آلات الطرد المركزي لديها مجموعة واسعة من التطبيقات ومناسبة للمواد الكيميائية

- Jun 20, 2018-

آلات الطرد المركزي لديها مجموعة واسعة من التطبيقات ومناسبة لقطاعات الكيماويات والبترول والأغذية والأدوية والثروة المعدنية والفحم ومعالجة المياه وبناء السفن. مع تحسن تكنولوجيا آلة الطرد المركزي الصينية وتطوير ونمو شركات آلات الطرد المركزي ، فإن الفجوة بين آلات الطرد المركزي المحلية والمنتجات المستوردة تتقلص. في الوقت الحاضر ، أتقنت الشركات المحلية التقنيات الأساسية ، كما ارتفعت العلامات التجارية المحلية. أصبح النمط المتنوع من أجهزة الطرد المركزي أكثر بروزا.

مع التطور السريع لآلات الطرد المركزي ، يزداد الطلب في السوق تدريجيا ، وتصبح فئات المنتجات أكثر وفرة. قام العديد من المستخدمين بخيارات صعبة. في جهاز الطرد المركزي ، المحرك هو ملحق لا غنى عنه يقلل من الضوضاء التشغيلية ، ويقلل من درجة حرارة المحرك ، ويزيغ المحامل. يمكن تجهيز آلة الطرد المركزي نفسها بمحرك الفرشاة أو بمحرك بدون فرشاة ، ويمكن للمستخدم الاختيار بين مزايا وعيوب كليهما ، كما يمكن أن يكون معيارًا يتم قياسه عند اختيار المنتج.

يستخدم محرك الفرشاة فرشاة كربون في القطب الداخلي للمحرك. يتم تثبيت الفرشتين لمحرك ماكينة الطرد المركزي ، وهما فرشاة نحاسية أو فرشاة كربون ، على الغطاء الخلفي للمحرك من خلال مقعد عازل لإدخال الأقطاب الموجبة والسالبة لإمدادات الطاقة للمحرك مباشرة. على عاكس الدوار ، يتصل المبدل بالملف على الدوار ، وتتناوب الأقطاب المتناوبة للملفات الثلاثة مع المغناطيسين الثابتين على السكن لتشكيل قوة.

بالنسبة للمحرك المصقول ، فإنه يتميز بمزايا التصنيع البسيط والتكلفة المنخفضة. ومع ذلك ، هناك بعض العيوب. على سبيل المثال ، في ظل الظروف العادية ، تكون سرعة التشغيل ثابتة بعد بدء تشغيل الماكينة ، كما أن تنظيم السرعة ليس سهلاً. ولأن العاكس الدوار يتم تثبيتهما معاً ، ويتم إصلاح الفرشاة والإسكان معاً ، يحدث الاحتكاك بين الفرشاة والعازف أثناء دوران المحرك لتوليد قدر كبير من المقاومة والحرارة. ولذلك ، فإن كفاءة المحرك المصقول منخفضة نسبيًا ، ويتم تقليل الخسارة. كبير.

محرك الفرشاة هو أيضًا فرشاة كربون في البنية الداخلية للمحرك. على وجه التحديد ، تأتي مقاومة عدم التحميل أساسا من نقطة الاتصال الدورانية بين الدوار والجزء الثابت. لذلك ، فإن المحرك العام بدون فرش يستخدم محامل كروية عند كلا طرفي الدوار لتقليل الاحتكاك ، بحيث لن يكون هناك الكثير من المقاومة والحرارة الاحتكاكية. مثل محركات الفرشاة ، المحركات الخالية من العيوب لها عيوب. تكلفة نظام التحكم في السرعة أعلى من نظام التحكم في السرعة للمحرك عالي السرعة المصقول ، وتحكم جهاز الطرد المركزي يكون عرضة للفشل أثناء الاستخدام.

يمكن للمستخدمين اختيار المنتج المناسب استنادًا إلى مزايا وعيوب المحركات ذات الفرشاة والمحركات بدون فرشات. ومع ذلك ، بشكل عام ، تمتلك المحركات ذات الفرشاة تكلفة تصنيع منخفضة ، لذا فإن سعر السوق يكون في المتناول نسبيًا ، وسرعة التشغيل ثابتة بعد بدء التشغيل. مناسبة للمعامل العامة ومعاهد البحوث.

يتميز المحرك بدون فرش بإمكانية تحكم عالية وفقدان منخفض للطاقة وانخفاض مستوى الضجيج وعدم وجود غبار وحماية للبيئة. على الرغم من أنها مكلفة نسبيا مقارنة بالمحركات النحاسية ، إلا أنها كانت تحظى بمعاملة كبيرة من المعامل ومعاهد البحوث ، وخاصة لحماية البيئة ، وعمر الخدمة الطويل ، وميزات توفير الطاقة ، مما يجعلها أكثر قابلية للتطبيق على أجهزة الطرد المركزي. على نطاق أوسع هو.

بالإضافة إلى ذلك ، عند اختيار منتج جهاز الطرد المركزي ، يمكن للمستخدمين أيضا مقارنة المنتجات على أساس الأداء. الأول هو أداء مكافحة التآكل. تحتوي المواد التي تفصلها آلة الطرد المركزي بشكل عام على درجة معينة من التآكل ، ويجب أن تلبي المواد الملامسة للمواد متطلبات مقاومة التآكل وتضمن الاستخدام الآمن. يجب أن يتم تحديد المواد الإنشائية ومواد الحشية وتدابير المعالجة السطحية ومواد قماش المرشح في وقت اختيار النموذج.

تليها أداء واقية من الانفجار. تحتوي المواد التي تمت معالجتها بواسطة آلة الطرد المركزي على مواد قابلة للاشتعال والمتفجرات مثل المذيبات العضوية ، لذلك يجب أن تحتوي آلة الطرد المركزي على خصائص مقاومة للانفجار. يتم تحديد الأداء المقاوم للانفجار من خلال متطلبات مقاومة الانفجار. في السنتين الماضيتين ، تم طرح متطلبات حماية غاز الهيليوم لمعظم المواد التي تحتوي على مذيبات عضوية مثل المذيبات.

الأخير هو أداء الفصل. أداء الفصل هو وظيفة أساسية ، بما في ذلك تأثير الفصل وتأثير الغسل وسعة المعالجة ودرجة التشغيل الآلي. بسبب الاختلافات في طبيعة المواد ، بما في ذلك اللزوجة ، وكثافة المادة ، ونسبة المواد الصلبة إلى السائل من الملاط ، من الصعب تحديد تأثير الفصل النهائي بدقة. بشكل عام ، عامل الفصل هو عامل مهم يؤثر على تأثير فصل جهاز الطرد المركزي. يرتبط عامل الفصل بسرعة دوران الأسطوانة وقطر الأسطوانة ، ويتناسب مع مربع السرعة الزاوي للأسطوانة.