اختر المعيار الرئيسي لمصهرات فرن الصهر

- Nov 02, 2019-

بشكل عام ، يحتوي خبث فرن الصهر على نسبة C / S تتراوح بين 0.3 و 1.0 ، ولكن من أجل تحسين كفاءة الصهر ، لتقليل نقطة الانصهار ، تجمد (الخبث) المعادن الثقيلة والمواد الضارة ، وعادة ما تذوب تعديل المكونات (عادة تستخدم لإضافة نهج CaO و SiO2 لإكمال) ، مما يؤدي إلى تغيير القلوية ، والحاجة إلى التكيف مع الحراريات القابلة للتعديل وفقًا لذلك.


يمكن ملاحظة أن اختيار المادة الحرارية المستخدمة في أفران الصهر يعتمد على مراعاة مقاومة التآكل. يوجد أيضًا اختلاف في ظروف التشغيل ، والتغيير في تكوين الخبث ، والانخفاض الملحوظ في عمر خدمة المادة الحرارية بسبب تقلب درجة حرارة الانصهار ، ولكن لا توجد مواد قاهرة مناسبة لهذه الحالة. لذلك ، فقط وفقا للرصاص يؤدي إلى العوامل الرئيسية للضرر الحراري لاختيار المواد الحرارية المناسبة. وقد تأكد الآن أن تآكل البطانة الحرارية لفرن الصهر يتم التحكم فيه بشكل أساسي من خلال تكوين الخبث وظروف التشغيل (درجة الحرارة ، الغلاف الجوي ، إلخ). لذلك ، فإن المعايير الرئيسية لاختيار الحراريات لأفران الصهر هي:


(1) عندما لا تقل أساسيات الخبث عن 1.0 أو يكون محتوى Fe2 03 مرتفعًا ، يتم اختيار الأساس (MgO ، Spinel) والحراريات الكربونية ؛ عندما تكون أساسيات الخبث C / S أقل من 1.0 ، Al203 ، Cr203 Quality و SiC الحراريات.


(2) بناءً على ظروف التشغيل (درجة الحرارة ، الجو ، إلخ) ، يجب مراعاة العوامل التالية عند اختيار الحراريات لأفران الصهر:


1) نظرًا لأن درجة الحرارة تتجاوز 1450 ~ 1500 ℃ ، سيزداد تآكل المواد الحرارية بسرعة ، في هذا الوقت ، وفقًا لاستخدام الأجزاء وظروف التبريد وهيكل الفرن في الاعتبار ؛


2) فقدان التآكل الحراري ليس فقط بسبب تكوين الخبث ، ولكن أيضًا عرضة لجو الفرن وتدفق الخبث الناجم عن البلى ؛


3) حراريات C و SiC ذات مقاومة جيدة للتآكل وخصائص مضادة للتسلل تكون عرضة لفقد الأكسدة.

5KG  01