كيف يعمل محلل متنقل متعدد المعلمات

- Mar 18, 2020-

يعتمد محلل جودة المياه متعدد المعلمات بشكل رئيسي على طريقة قياس القطب الانتقائي لتحقيق الكشف الدقيق. الأقطاب الكهربائية في الصك: الأس الهيدروجيني والفلور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والأقطاب المرجعية. يحتوي كل قطب كهربائي على غشاء انتقائي أيوني يتفاعل مع الأيونات المقابلة في العينة التي يتم قياسها. الغشاء عبارة عن مبادل أيوني يتفاعل مع الأيونات ويغير إمكانات الغشاء ، بحيث يمكن الكشف عن السائل والعينة والغشاء. محتمل. سوف يولد الفرق بين الاحتمالين اللذين تم اكتشافهما على جانبي الغشاء تيارًا. تشكل العينة والقطب المرجعي ومائع القطب المرجعي جانبًا واحدًا من "الحلقة" ، بينما يوجد الغشاء ومائع القطب الداخلي والقطب الداخلي على الجانب الآخر.

سيولد الفرق في تركيز الأيونات بين محلول القطب الداخلي والعينة جهد كهروكيميائي على جانبي غشاء القطب الكهربائي العامل. يتم دفع الجهد إلى مكبر الصوت من خلال القطب الداخلي الاستقرائي للغاية ، ويتم أيضًا توصيل القطب المرجعي إلى موقع مكبر الصوت. يتم الحصول على منحنى المعايرة بالكشف عن حل قياسي دقيق لتركيز أيون معروف للكشف عن تركيز أيون في العينة.

عندما تتصل أيونات المحلول بالقطب الكهربائي ، فإن الجهد الساقط في صفيف القطب الانتقائي الأيوني يغير الإمكانات بين أسطح الغشاء ، مما يخلق فرقًا محتملًا بين قطب القياس والقطب المرجعي.