كيفية استخدام المجهر

- May 27, 2019-

(1) أخذ المرآة ووضعها

1. أمسك الذراع في يدك اليمنى وامسك المرآة في يدك اليسرى.

2. ضع المجهر على منضدة الاختبار ، قليلاً إلى اليسار (يتم وضع المجهر على بعد حوالي 7 سم من حافة المقعد). تثبيت العدسة العدسة والموضوعية.

(2) النور

3. قم بتدوير المحول بحيث تتم محاذاة العدسة الهدف ذات التكبير المنخفض مع فتحة تمرير الضوء (يجب إبقاء الطرف الأمامي للعدسة الهدف على مسافة 2 سم من المرحلة).

4. قم بمحاذاة فتحة أكبر مع الفتحة. العين اليسرى في العدسة (العين اليمنى مفتوحة لسهولة الرسم في نفس الوقت). قم بتدوير المرآة بحيث ينعكس الضوء من خلال الضوء من خلال ثقب في أسطوانة العدسة. من خلال العدسة ، يمكنك رؤية مجال الرؤية الأبيض.

(3) الملاحظة

5. ضع عينة الشريحة المراد ملاحظتها (والتي يمكن أيضًا أن تكون مصنوعة من ورق رقيق مع كلمة "6") على المسرح واضغط عليه بالمشبك. يجب أن تواجه العينة مركز الحفرة المارة للضوء.

6. قم بتدوير اللولب الخشن شبه الملفوف بحيث ينزل برميل العدسة ببطء حتى تقترب العدسة الهدف من عينة الشريحة (تنظر العين إلى العدسة الهدف بحيث لا تلمس العدسة الهدف عينة الشريحة).

7. انظر إلى العين اليسرى للعدسة وأدر المسمار البؤري الخشن في الاتجاه المعاكس لجعل أنبوب العدسة يرتفع ببطء حتى ترى الصورة. ثم قم بتدوير اللولب الناعم شبه البؤري قليلاً لجعل صورة الكائن أكثر وضوحًا.

8. استخدام العدسة الشيئية ذات التكبير العالي: قبل استخدام العدسة الشيئية ذات العدسة العالية ، يجب عليك أولاً العثور على الكائن المرصود بعدسة ذات هدف ذي عدسة منخفضة ، وتعديله إلى مركز مجال الرؤية ، ثم تحويل المحول وتغيير عدسة تكبير عالية. بعد التبديل إلى المرآة ذات الطاقة العالية ، يصبح السطوع في مجال الرؤية أكثر قتامة. لذلك ، يتم استخدام فتحة أكبر بشكل عام ويتم استخدام السطح المقعر للمرآة ، ثم يتم تعديل لولب التركيز البؤري الدقيق. يتم تقليل عدد الكائنات التي تم عرضها ، ولكن يصبح الحجم أكبر.

student-stereo-microscope03178972320