يحدد تصميم جسم المضخة لمضخة التفريغ الهيكل العام للمضخة

- Jun 20, 2018-

يحدد تصميم جسم المضخة لمضخة التفريغ الهيكل العام للمضخة. يجعل الهيكل الأفقي لفتحات مدخل ومخرج الهيكل العمودي من السهل تجميع وتوصيل الأنابيب. ومع ذلك ، فإن مركز ثقل المضخة مرتفع ، وثباته ضعيف بسرعات عالية ، لذلك يستخدم هذا النوع في الغالب للمضخات الصغيرة.

يقع مدخل المضخة الأفقية في الأعلى ويقع منفذ العادم في القاع. في بعض الأحيان يكون من السهل تركيب وتوصيل أنابيب نظام التفريغ. يمكن إخراج منافذ العادم من الاتجاه الأفقي ، أي أن اتجاهات الدخول والعادم متعامدة مع بعضها البعض. في هذا الوقت ، يمكن فتح منفذ العادم إما في الاتجاه الأيسر أو الأيمن باستثناء أحد طرفي أنبوب العادم ، ويتم سد الطرف الآخر أو وصله بصمام الالتفافية. يحتوي هذا النوع من المضخات على مركز ثقل منخفض واستقرار جيد بسرعات عالية. تستخدم المضخات الكبيرة والمتوسطة الحجم هذه البنية.

هي التي شنت عمودين الدوار من المضخة عمودي على المستوى الأفقي. هذا النوع من التخليص الهيكلي للتجمع سهل التحكم فيه ، وتجميع الدوار مريح ، والمضخة لها بصمة صغيرة. ومع ذلك ، كلما ازداد مركز ثقل المضخة وإزعاج تفكيك العتاد ، أصبحت آلية التزييت معقدة نسبيًا أيضًا.

يتم تشغيل الدوّارين لمضخة التفريغ بشكل متزامن نسبيًا بواسطة زوج من التروس ذات الدقة العالية. يقترن عمود المحرك بالموتور عن طريق وصلة. هناك نوعان رئيسيان من تخطيط بنية الإرسال: أحدهما هو أن المحرك والعتاد يوضعان على نفس الجانب من الدوار كما هو موضح في الشكل. يتم تحريك دوران المحرك مباشرة بواسطة العتاد المحرك ، بحيث يكون التشوه الالتوائي لجسم الدوار النشط صغيرًا ، لا تتغير الفجوة بين الدورين بسبب تشوه الالتواء الكبير في عمود المحرك ، بحيث تكون الفجوة بين الدوارات قيد التشغيل. الزي الرسمي في هذه العملية. أكبر عيوب طريقة النقل هذه هي: يوجد ثلاثة محامل على عمود الإدارة ، مما يزيد من صعوبة معالجة وتجميع المضخة ، كما أن التفكيك وتعديل الترس غير مناسبان ؛ ب. الهيكل العام غير متساوي ، ومنحاز مركز ثقل المضخة نحو المحرك والتروس. جانب من المربع.

الميزات

(1) سرعات ضخ أكبر على نطاق ضغط أوسع ؛

(2) يمتلك العضو الدوار تناسقًا هندسيًا جيدًا ، لذا فإن الاهتزاز صغير وتكون العملية سلسة. هناك فجوة بين الدوار وبين الدوار والإسكان ، لا تزييت ، خسارة احتكاك صغيرة ، يمكن أن تقلل إلى حد كبير من قوة القيادة ، والتي يمكن أن تحقق سرعة أعلى ؛

(3) لا يمكن لختم الزيت والتشحيم داخل غرفة المضخة تقليل تلوث نظام التفريغ ببخار الزيت ؛

(4) لا يوجد ضغط في غرفة المضخة ولا يوجد صمام العادم. هيكل بسيط ومدمج ، غير حساس للغبار وبخار الماء في الغاز المنبعث ؛

(5) إن الضغط منخفض نسبيا وتأثير استخراج الهيدروجين ضعيف ؛

(6) سطح الدوار هو سطح أسطواني منحني بأشكال معقدة ، مما يجعل عملية التصنيع والتفتيش أكثر صعوبة.