كيفية تجنب فراغ مضخة التحجيم؟

- Jun 20, 2018-

تعميم نوعية المياه ودرجة حرارة التشغيل التي تتجاوز مستوى معين هي الأسباب الرئيسية لتلوث مضخة فراغ. من بين مؤشرات جودة المياه ، فإن صلابة المياه هي الأكثر أهمية. لهذا السبب ، يجب تقليل صلابة الماء قدر الإمكان ، ويجب التحكم في درجة حرارة التشغيل للمياه المتداولة من أجل حل مشكلة التدوير الخاصة بمضخة التفريغ.

صلابة مياه التبريد

يشبه تشغيل الماء المتداول في مضخة التفريغ إلى حد كبير تشغيل وعاء الماء في غلاية الماء الساخن ذات الضغط المنخفض. ولذلك ، فإن إدارة جودة مضخة التفريغ وفقًا لمعيار جودة مياه الغلايات يمكن أن يمنع تقشير مضخة التفريغ ويمنع مضخة التفريغ من التآكل.

إن معظم أنظمة ضخ المياه التي تدور في فراغ هي أنظمة دائرية من النوع المفتوح ، ومعدل إعادة المياه مرتفع نسبياً. في حالة معالجة المياه التي لا تستخدم معدات التبادل الأيوني بسبب رأس المال أو لأسباب أخرى ، يتم استخدام خزان الماء المهدأ وخزان الماء المرتفع بشكل عام لتوفير المياه لمضخة التفريغ.

التحكم في درجة حرارة مياه التبريد

من التحليل أعلاه ، يمكن ملاحظة أن الفرق بين درجة حرارة الحلقة المائية في مضخة التفريغ ودرجة حرارة الماء المهدئة في البركة هو عامل مهم يؤدي إلى التوسع. لذلك ، فإن زيادة إمدادات المياه المتداولة لزيادة تأثير التبريد تعد ضمانًا مهمًا لتقليل معدل التلوث.

لذلك ، أثناء تشغيل مياه التبريد الدورية ، من الضروري مراقبة درجة حرارة الماء العكسي وكمية إرجاع المياه لكل مضخة لضمان عدم تجاوز إمدادات المياه العادية لكل مضخة وعودة حرارة المياه إلى 40 درجة مئوية. يمكن التحكم في كمية إمدادات المياه عن طريق الصمامات. إذا ﺗﺟﺎوزت درﺟﺔ ﺣرارة اﻟﻣﺎء اﻟﻌﺎﺋدة اﻟﺗﻧظﯾم ، ﯾﺟب اﺳﺗﺧدام اﻟﻣﺎء اﻟﺑﺎرد أو اﻟﺗﺑرﯾد ﺑدرﺟﺔ ﺣرارة ﻣﻧﺧﻔﺿﺔ ﻟﻟﺣد ﻣن درﺟﺔ ﺣرارة اﻟﻣﯾﺎه اﻟﻣﻌﻟﺑﺔ ﻓﻲ ﻣﺟﻣوﻋﺔ اﻟﻣﯾﺎه اﻟﻣﺧﻔﻔﺔ.

شطف المضخة بانتظام

صمام صمام تصريف جسم المضخة من نوع مضخة المياه فراغ مضخة ، بالإضافة إلى استخدامها لتصريف المياه المتراكمة في المضخة ، يمكن أيضا استخدام ضغط الماء من جسم المضخة لطرد الأوساخ والخبث في المضخة دوريا في المضخة أثناء التشغيل ، من ناحية ، يمكن أن تمنع تراكم الأوساخ. من ناحية أخرى ، يمكن أن تمنع أيضًا تحويل مخلّفات الماء إلى حجم.

مشكلة تضخّم مضخات التفريغ لديها آلية توليد أكثر تعقيدا. إن التحليل الصحيح لمؤشرات جودة المياه ومعاملات التشغيل هو المفتاح لإيجاد تدابير وقائية صحيحة. بالإضافة إلى التحكم في درجة حرارة الماء والتنظيف المنتظم للمضخة ، فإن معالجة المياه هي أهم جزء في منع تحجيم المضخة.