يمكن الكشف عن أحدث طريقة لحمى الضنك مع آلة PCR

- Nov 29, 2019-

حمى الضنك (DF) هي مرض حاد تنتقله ناقلات الأمراض الناجم عن انتقال فيروس حمى الضنك من خلال ناقلات تنقلها البعوض. يوجد حاليًا أربعة أنواع من فيروسات حمى الضنك Ⅰ to Ⅳ. يحدث المرض في آسيا وأوقيانوسيا والأمريكتين وأفريقيا وهو مشكلة صحية عامة خطيرة للغاية في المناطق المدارية وشبه المدارية.


يمكن أن تسبب عدوى فيروس حمى الضنك أعراضًا مثل العدوى المتنحية وحمى الضنك وحمى الضنك النزفية. تشتمل طرق مراقبة حمى الضنك الحالية على سيرولوجيا ELISA ، واكتشاف الحمض النووي RT-PCR ، وتحديد تسلسل عزل الفيروس ، والكشف عن المستضد المناعي. ومع ذلك ، قد تكون طريقة الكشف عن الحمض النووي الكمي PCR الفلوريسنت أكثر بديهية ، أكورا


imageimage
آلة RT-PCR آلة استخراج الحمض النووي


دعنا نتابع مع المحرر لنرى كيف تستخدم المختبرات المهنية جهاز PCR في الوقت الحقيقي للتحقق من فيروس حمى الضنك!


بعد دخول عينة دم لحالة حمى الضنك المشتبه بها إلى المختبر ، يقوم المختبر بإجراء اختبار تفاعل البوليميريز المتسلسل في الوقت الحقيقي على الحمض النووي الفيروسي المستخرج من العينة مقابل الهدف الجيني ، ويضع ضوابط سلبية وإيجابية لضمان الموثوقية الاختبار.


عملية الكشف

imageimage

الحمى والطفح الجلدي والعضلات وآلام المفاصل ...

عينات الدم التي تم جمعها بعد التشخيص السريري الأولي في مؤسسة طبية محلية
imageimage
إرسال عينة دم للمريض إلى مركز السيطرة على الأمراض المعالجة المسبقة لعينات الدم
imageimage
استخلاص الحمض النووي الفيروسي تم اختبار الجينات المستهدفة للفيروس ، وأكدت نتيجة اختبار إيجابية تشخيص حمى الضنك.


مع التطور السريع لعلوم الحياة ، تم تحسين طرق التشخيص المختبرية لعدوى فيروس حمى الضنك بشكل مستمر. يكتشف كشف RT-PCR الفلوري في الوقت الحقيقي مباشرة الجينات المستهدفة لفيروس حمى الضنك من مستوى الجين. لديها حساسية عالية وخصوصية ودقة. اكتشف بسرعة الأحماض النووية لفيروس حمى الضنك في العينات واكتبها.


الكشف في الوقت المناسب أمر بالغ الأهمية


حمى الضنك المبكرة هي حمى بشكل رئيسي ، مع عدم وجود أعراض وعلامات محددة ، تشبه المظاهر السريرية للعديد من اضطرابات الحمى والنزيف الحادة. يعد الكشف عن الحمض النووي الفيروسي الطريقة المفضلة للتعرف المبكر على حالات حمى الضنك. بشكل عام ، تكون معدلات الكشف عن الحمض النووي الفيروسي عالية في عينات الدم في غضون 6 أيام بعد ظهور المرض.


اطلب العناية الطبية فور ظهور أعراض حمى الضنك المشتبه بها.


جمع عينات الدم في الوقت المناسب وإرسالها للفحص في أقرب وقت ممكن للوقاية والعلاج الفعال!

image